علوم وصحة

أسباب تساقط الشعر عند النساء

تساقط الشعر، وأسبابه

يخفف تساقط الشعر المؤقت. تشمل هذه الفئة أحداثًا مثل فقدان الكثير من الوزن، والجراحة، وفقر الدم، والمرض، وإنجاب طفل. الإجهاد العاطفي الشديد: المرض العقلي، وفاة شخص عزيز، إلخ. الغدة الدرقية غير طبيعية، الأدوية والمكملات أدوية ضغط الدم وأدوية النقرس والجرعات العالية من فيتامين أ، التغيرات الهرمونية الناتجة عن الحمل أو انقطاع الطمث أو حبوب منع الحمل.

ما الذي يسبب تساقط الشعر الأنثوي FPHL؟

الجينات: يمكن أن تسبب جينات عائلتك ترقق الشعر على طول الجزء العلوي من رأسك.
الشيخوخة: يتغير الهرمون مع تقدمك في العمر يمكن أن يسبب الصلع.
سن اليأس: غالبًا ما يزداد هذا النوع من تساقط الشعر سوءًا عند فقدان الأستروجين أثناء انقطاع الطمث.
هناك أيضًا بعض الحالات التي تؤثر على تساقط الشعر: داء الثعلبة هو مرض جلدي مناعي ذاتي يسبب تساقط شعر غير مكتمل في رأسك وربما أماكن أخرى في جسمك. عادة ما تكون غير دائمة.

ما العلاقة بين تساقط الشعر عند النساء وانقطاع الطمث؟

أثناء انقطاع الطمث، قد تلاحظين أن أحد أمرين يحدث لشعرك. قد تبدأ في زراعة الشعر حيث لم تفعله من قبل. أو قد ترى أن شعرك بدأ في الترقق. قد يكون أحد الأسباب هو تغيير مستويات الهرمونات أثناء انقطاع الطمث. تنخفض مستويات هرمون الاستروجين والبروجستيرون، مما يعني زيادة تأثير الأندر وجينات والهرمونات الذكرية.

أثناء وبعد انقطاع الطمث، قد يصبح الشعر أرق (أرق) بسبب تقلص بصيلات الشعر. ينمو الشعر بشكل أبطأ ويتساقط بسهولة أكبر في هذه الحالات.

سيقوم مقدم الرعاية الصحية الخاص بك بإجراء فحص شامل والحصول على تاريخ مفصل لمساعدتك في التعامل مع التغيرات في نمو الشعر. قد يتم توجيهك لفحص مستويات الحديد أو مستويات هرمون الغدة الدرقية. قد يتم تغيير أدويتك إذا وجد أن ما تتناوله يؤثر على تساقط الشعر أو نموه.

ما هي علامات تساقط الشعر عند النساء؟

رؤية المزيد من تساقط الشعر يوميًا سواء على الفرشاة أو على الأرض أو في الاستحمام أو على الوسائد أو في الحوض. رؤية بقع ملحوظة من الشعر الرقيق أو المفقود، بما في ذلك جزء أعلى رأسك يتسع.
رؤية جلد فروة الرأس من خلال الشعر، وجود ذيل حصان أصغر. رؤية تساقط الشعر.

التشخيص والاختبارات

كيف سيشخص مقدم الرعاية الصحية تساقط الشعر عند النساء؟ ما الاختبارات التي تتم؟
يمكن أن تكون الاختبارات التي يتم إجراؤها لتشخيص تساقط الشعر عند النساء بسيطة أو معقدة: شد شعرك برفق لمعرفة عدد الشعيرات الخارجة. تحاليل الدم. هذه تحقق من مستويات الفيتامينات والمعادن (مثل فيتامين د وفيتامين ب والزنك والحديد) ومستويات الهرمونات (بما في ذلك هرمونات الغدة الدرقية والجنسية).
فحص فروة الرأس تحت المجهر وتنظير الشعر. خزعة من فروة الرأس لإزالة وفحص قطعة صغيرة جدًا من جلد فروة الرأس. ما الأسئلة التي قد يطرحها مقدم الرعاية الصحية الخاص بك لتشخيص تساقط شعرك وتصنيفه؟ قد يسأل مقدم الرعاية الصحية الخاص بك عن عاداتك:

ما أنواع منتجات الشعر التي تستخدمها؟
ما أنواع قصات الشعر التي ترتديها؟
ما أنواع الطعام التي تتناولها (البروتين مهم لنمو الشعر)؟
هل لديك عادة نتف شعرك (هوس نتف الشعر)؟

قد يسألون عن تاريخك:

هل عانى أي فرد من أفراد عائلتك من تساقط الشعر؟
هل هناك أي شيء مرهق يحدث في حياتك؟
ما الأدوية والمكملات الغذائية التي تتناولها كل يوم؟
هل حدث لك تساقط الشعر من قبل؟
ما هي الأطعمة الموجودة في نظامك الغذائي؟

وقد يسألون عن ملاحظاتك:

منذ متى وأنت تتساقط الشعر؟
هل تم التخلص من المزيد؟
هل لاحظت تساقط الشعر في أماكن أخرى غير فروة رأسك ، مثل حاجبيك؟ شعر الساق والذراع؟
هل هناك أي شيء يزيد من تساقط شعرك سوءًا؟
هل هناك أي شيء يحسن من تساقط شعرك؟
هل لاحظت تساقط الشعر بين الحين والآخر أم أنه مستمر؟
هل لاحظت ما إذا كان نمو شعرك قد تغير؟
هل تم تقصف شعرك كثيرًا؟
الإدارة والعلاج
ما نوع مقدم الرعاية الصحية الذي يعالج تساقط الشعر؟
قد تتم معالجتك من قبل طبيب أمراض جلدية.

كيف يتم علاج تساقط الشعر عند النساء؟ ما الأدوية أو المكملات الغذائية التي قد تساعد؟

يعتمد العلاج على سبب تساقط شعرك. في الحالات التي يكون فيها الفقد بسبب الإجهاد أو التغيرات الهرمونية مثل الحمل ، قد لا يكون هناك حاجة للعلاج. سيتوقف تساقط الشعر بعد فترة من الزمن.
في حالات تساقط الشعر الناتج عن ممارسات تصفيف الشعر ، مثل الضفائر المشدودة أو ذيل الحصان أو بعض المواد الكيميائية ، فإن العلاج يعني عدم القيام بالأشياء التي تسببت في الضرر.
في حالات النقص الغذائي، قد يُطلب منك تناول المكملات الغذائية. على سبيل المثال، قد يُطلب منك تناول فيتامينات متعددة وثلاثة إلى خمسة ملليغرام من البيوتين يوميًا.
تمت الموافقة على Minoxidil (Rogaine®) لعلاج FPHL. يمكن شراء محلول 2٪ أو 5٪ في المتاجر. ومع ذلك ، يجب عليك اتباع التعليمات بدقة واستخدام المنتج إلى أجل غير مسمى. لا تستخدمي هذا المنتج إذا كنت حاملاً أو تخططين للحمل أو ترضعين طفلك.
ليزر HairMax Lasercomb® منخفض الإضاءة معتمد من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية لعلاج FPHL. منتج ليزر آخر معتمد من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية هو خوذة Theradome LH80 PRO® وخوذات وقبعات ليزر منخفضة الإضاءة. الأدوية الأخرى التي تمت دراستها ولكن لم تتم دراستها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى