ثقافة وفنون

أربع دول عربية تقوم بحظر فيلم ديزني الجديد “Onward”

وفقاً لتقارير تناقلتها وسائل الإعلام في هوليوود، فإن فيلم Onward العائلي الجديد لن يتم عرضه من قبل العديد من دول الشرق الأوسط، من بينها قطر، والكويت، وعمان، والمملكة العربية السعودية.

ويعود السبب إلى إعلان ديزني عن وجود شخصية مثلية في فيلم Onward الذي تم طرحه في دور العرض العالمية يوم 6 مارس، وقامت الممثلة الأمريكية المثلية “لينا وايتهي” بأداء دور ضابط  الشرطة المثلي سبيكتور -تم الإعلان عنه كأول شخصية مثلية الجنس في ديزني وبيكسار-.

بينما قامت دولة روسيا بحذف مشاهد الشخصية قبل بدء عرض الفيلم، وهناك دول عربية قامت بعرض الفيلم بشكل عادي، وكان على رأسها مملكة البحرين، ومصر، ولبنان، وفي الوقت نفسه واجهت المزيد من أفلام هوليوود الكبرى مشاكل مع الرقابة في الدول المحافظة، حيث تم تصوير المزيد من الشخصيات المثلية.

في العام الماضي فرضت روسيا رقابة على المشاهد في فيلم السيرة الذاتية لعازف البيانو إلتون جون، وفي عام 2017، تم حظر فيلم ديزني الجميلة والوحش في الأسواق بما في ذلك دولتي ماليزيا الكويت ؛بسبب الإشارة إلى شخصية جوش جاد ليفو مثلي الجنس.

معلومات حول فيلم الأنيميشن Onward 

فيلم Onward فيلم مغامرة خيالي كوميدي، تم إصداره في مارس 2020 في الولايات المتحدة الأمريكية، تم تصويره في مدينة نيويورك، وهو إنتاج مشترك بين شركة ديزني واستوديوهات بيكسار للرسوم المتحركة، ويمتد عرض الفيلم في مدة 102 دقيقة.

تم عرض الفيلم لأول مرة في مهرجان برلين السينمائي الدولي السبعين في 21 فبراير 2020، وتم عرضه في الولايات المتحدة في 6 مارس 2020، وتلقى الفيلم تعليقات إيجابية بشكل عام من النقاد، وحقق 67 مليون دولار في جميع أنحاء العالم.

أربع دول عربية تقوم بحظر فيلم ديزني الجديد “Onward”

وتدور أحداث الفيلم في عالم خيالي في الضواحي؛ وهو يدور حول شقيقين قزمين (مخلوقات خيالية في عالم العصر الحديث) في سن المراهقة؛ إيان ايتفوت الذي يفتقر إلى الثقة بالنفس، وشقيقه الأكبر العاطفي (تم تقمص دورهما بواسطة كريس برات وتوم هولاند)، شرعا في البحث عن تعويذة تعيد والدهما المتوفى إلى الحياة.

توفي والدهم وايلدن بسبب مرض شديد قبل وقت قصير من ولادة إيان، تاركًا والدته لوريل تربيهم في عالم يسكنه مخلوقات أسطورية، يعد السحر أمرًا شائعًا، ويحظى محتالوه باحترام كبير، ومع ذلك، نظرًا لصعوبة إتقانه بالإضافة إلى التقدم التكنولوجي على مر السنين مما يجعل من الأسهل كثيرًا تحقيق الأشياء التي صنعها السحر سابقًا، يختفي مع ازدهار الحضارات الحديثة.

فيروس كورونا لم يؤثر على شباك التذاكر

بعد ذلك تصدرت شباك التذاكر في أمريكا الشمالية في عطلة نهاية الأسبوع الافتتاحية، حيث حصلت على 40 مليون دولار (30.5 مليون جنيه إسترليني) وهو ما يتماشى مع التوقعات، انخفضت إيرادات شباك التذاكر بشكل كبير في نهاية هذا الأسبوع، لكن الخبراء لا يعتقدون أن الخوف من فيروس كورونا هو السبب في ذلك.

وقال بول درغارابيان محلل إعلامي كبير في كومسكور: “أعتقد أنه لم يكن هناك أي تأثير”، فيما أجبر الفيروس على تأجيل إصدار فيلم جيمس بوند القادم.

 المصدر: bbc

حورية بوطريف

أم جزائرية، ماكثة بالبيت، أحب المساهمة في صناعة المحتوى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى