تكنولوجيا

أبل تطلق جهازي iPad Air و iPad mini

قامت Apple بتجديد إصدارات iPad التي تنتجها حيث قامت الشركة أخيراً بتحديث جهاز iPad mini بالإضافة إلى موديل جديد من جهاز iPad Air، و يقع مكان هذا الإصدار بين جهاز iPad صاحب التكلفة والإمكانيات الأقل والذي يأتي بشاشة 9.7 بوصة وبين جهاز iPad Pro الذي يأتي بشاشة 11 و 13 بوصة.

تدعم الإصدارات الجديدة الآن Apple Pencil، لكن تأكد جيداً من إصدار iPad  قبل شراء أي من الإصدارات الجديدة لأن جميع الإصدارات الجديدة حالياً تأتي مع Apple Pencil الجيل الأول وليس Apple Pencil الجديد الذي يدعم خاصية الشحن والالتصاق المغناطيسي.

لذا دعونا لا نطيل عليكم ولنستعرض إصدارات iPad الجديدة.

iPad Air

iPad Mini

لم يتم تحديث جهاز iPad mini طوال 3 سنوات ونصف وبسبب ذلك اعتقد الكثير أن أبل قد مسحت هذا النوع من تاريخها لأن جميع الهواتف الذكية Smartphones التي تصدر تأتي مع شاشات أكبر وأكبر كل عام ولهذا فلا داعي لأن تطلق أي إصدارات جديدة من هذا الموديل، لكن اتضح أن الأمر ليس كذلك وقد عاد iPad mini بظهور مدهش.

يبدو من النظرة الأولى للشكل الخارجي للجهاز أنه نسخة طبق الأصل من إصدار 2015 السابق، لكن الأمر ليس كذلك بالنسبة للمكونات الداخلية، حيث يأتي الجهاز الآن مع شريحة A12 (هي الشريحة نفسها الموجودة في iPhone XS)، ويأتي الجهاز بشاشة 7.9 بوصة مع زيادة في شدة إضائتها بنسبة 25% أكثر عمَّا كان في سابقه، كما تدعم الشاشة كذلك مدىً كبيراً من الألوان وتعمل بتكنولوجيا True Tone، بالإضافة لدعمها لـ Apple Pencil.

وعلى عكس iPad Pro فما زال iPad mini يحمل خاصية Touch Id للتعرف على البصمة وكذلك منفذ من نوع Lightning وموصل سماعة الرأس.

أما بالنسبة لسعر الجهاز، فهو متاح للشراء حالياً بسعر 399 دولار بسعة تخزين 64 جيجا بايت مع إمكانية زيادة هذه السعة إلى 256 جيجا بايت ودعمه للاتصال الخلوي، لكنك بالطبع ستضطر إلى أن تسحب من حافظة نقودك أكثر قليلاً، يأتي الجهاز بألوان الفضي والرمادي والذهبي.

iPad Air

iPad Air

أما بالنسبة لـ iPad Air ، فعلى الرغم من أن الاسم يبدو مألوفاً إلا أن هذا الجهاز جديدٌ في مجموعة أجهزة iPad، وقد زادت أبل أسعار هذا الإصدار في الأسواق عندما قامت بعرضه لأول مرة في أكتوبر العام الماضي.

يعتبر هذا الإصدار الجديد أرخص قليلاً من الإصدار صاحب شاشة 11 بوصة كما أنه يبدو شبيهاً للجيل السابق صاحب شاشة 10.5 بوصة، فلماذا قامت أبل بإصدار هذا النوع الجديد طالما أنه يشبه الإصدارات السابقة!!

أعلم أنك قد أُصبت بالحيرة، لكن الجديد هنا هو أن هذا الموديل الجديد يأتي مع شريحة A12 والتي تعتبر تحديثاً كبيراً في هذا الإصدار عن إصدار iPad Pro الجيل السابق الذي كانت شريحته من نوع A10X، هذا بالإضافة إلى أن iPad Air يدعم خاصية لوحة المفاتيح الذكية Smart Keyboard.

نأتي الآن لسعر الجهاز، يمكنك شراء الجهاز حالياً بسعر 499 دولار بسعة تخزين 64 جيجا بايت، وكما قلنا سابقاً مع iPad mini، فبالطبع ستضطر إلى أن تفرغ حافظة نقودك أكثر قليلاً إذا أردته بسعة 256 جيجا بايت و إذا أردته أن يدعن الاتصال الخلوي، يأتي الجهاز بألوان الفضي والرمادي والذهبي.

للعلم، فإن إصدار iPad الذي يأتي مع شاشة 9.7 بوصة والذي يبلغ سعره 399 دولار لم يتم تحديثه إلى الآن، فما زال الجهاز يدعم شريحة A10 وسعة تخزين 64 جيجا بايت، كما أن شاشته لا تدعم خاصية True Tone وكذلك لا تدعم مدىً كبيراً من الألوان كما هو الحال في الإصدارات الجديدة.

فئات و أسعار الأيباد في الولايات المتحدة الأمريكية

iPad Air

برجاء تقييم المقال

المصدر
TechCrunch.com
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق