تكنولوجيا

آيفون 2020: إشاعات وتسريبات! 4 أشياء نتوقعها من Apple

على الرغم من إطلاق Apple لثلاث طرازات آيفون 11 قبل أربعة أشهر فقط في سبتمبر، إلا أن بعض الشائعات بدأت بالفعل حول آيفون 2020.

 ضع في اعتبارك أننا لا نعرف ما هي الأسماء الرسمية لأجهزة آيفون الجديدة – ولم تؤكد شركة Apple أي شيء عنها – لذلك سنذهب مع تسمية آيفون 12 في الوقت الحالي.

بالإضافة إلى إضافة استشعار عمق ثلاثي الأبعاد إلى الكاميرات الخلفية وأحجام جديدة للشاشة، يتم التكهن أيضًا بأن شركة Apple ستتضمّن متأخراً ميزة تجعلها قادرة على المنافسة مع منافسيها وهي تكنولوجيا اتصال 5G.

سوف يستغرق الأمر عدة أشهر حتى نقترب من الإطلاق المتوقع لـ آيفون 12 و 12 Pro و 12 Pro Max في سبتمبر 2020، لكن يمكنك دائما العودة لهذه المقالة حيث سنستمر في تحديثها بأكثر الشائعات احتمالية وإقناعًا.

يمكن أن يكون لدى آيفون 2020 شاشات أكبر وأصغر

إحدى الشائعات الأكثر ترجيحا حول أجهزة آيفون القادمة هو أن Apple قد تقدم أحجامًا جديدة للشاشة، يمكن أن يحتوي أحد أجهزة آيفون 12s على شاشة بحجم 5.4 بوصة (يحتوي جهاز آيفون 11 Pro على أصغر شاشة عرض، والتي تبلغ 5.8 بوصة). ويمكن أن يصل حجم آيفون 2020 Pro Max إلى 6.7 بوصات (وللإشارة، يحتوي آيفون 11 Pro Max على شاشة بحجم 6.5 بوصة).

هناك أيضا تكهنات بأن شاشة آيفون 12 سيكون لها معدل تحديث 120Hz، تمتلك معظم الهواتف حاليا شاشات بمعدل تحديث 60 إطارًا في الثانية، أو 60 هرتز، لكن الهواتف الأخرى مثل OnePlus 7T و OnePlus 7 Pro، يتم التحديث بسرعة 90 هرتز.

يحتوي هاتف  الألعاب Razer Phone 2  على شاشة عرض 120 هرتز أيضًا. مع معدل تحديث أعلى، مما يجعل الهاتف يعمل بشكل أسرع وأكثر سلاسة عند التمرير خلال صفحات الويب والتطبيقات وطبعا الألعاب.

اي فون-12-تقديم-الهاتف الساحة-2
تقديم ما يمكن أن يبدو عليه iPhone 12.

خمسة هواتف آيفون جديدة في عام 2020

مع إمكانية وجود أحجام شاشات عرض جديدة، هناك شائعات بأن شركة آبل ستعمل على توسيع خط الآيفون الخاص بها ليتتضمن 5 طرازات.

وفقًا للمحلل   Samik Chatterjee ، ستصدر Apple أربعة طرازات جديدة من ايفون 12 في خريف عام 2020: طراز 5.4 بوصة ، وهاتفان بقياس 6.1 بوصة  وهاتف  6.7 بوصة. كل منهم سيكون له شاشات OLED.

كما تم دعم هذه التنبؤات بالحجم  هذا الأسبوع من قبل المحلل Ming-Chi Kuo ، الذي يعتقد أن الحجم الحالي البالغ 5.8 بوصة في جهاز ايفون 11 Pro قد يتلاشى. لذا فإن الطرازات مقاس 5.4 بوصة وواحد من طرازات 6.1 بوصة ستكون الأجهزة ذات الحد الأدنى، والتي يُفترض أن يطلق عليها ايفون 12.

ثم الهواتف الأكثر تكلفة ستكون أجهزة ايفون 12 Pro و 12 Pro Max ،بشاشات 6.1 بوصة و 6.7 بوصة على التوالي.

ثم آيفون الخامس بعد ذلك خليفة لـ آيفون SE، الذي يشاع أنه سيشبه آيفون 8 ويمكن أن نرى في وقت مبكر من الربع الأول من عام 2020.

آيفون 2020 يمكن أن يحتوي على تقنية الاتصال 5G (أو لا)!؟

قد يبدو أن شركة Apple لا تتعجل في إطلاق هاتف آيفون بتقنية اتصال 5G، ومن المحتمل ألا نرى أي هاتف أيفون بهذه التكنولوجيا حتى نهاية هذا العام – أو حتى متآخرا حتى عام 2025.

يتنبأ محلل Apple Kuo بتفاؤل بأن الشركة ستكشف النقاب عن ثلاثة هواتف 5G في عام 2020 وهناك عدة أسباب لذلك.

أولاً، عادةً لا تكون Apple هي الأولى في تقنيات الهواتف المحمولة، مفضلة بدلاً من ذلك إتقان تقنية ناشئة قبل الالتزام بها. تذكر أنها كانت وراء منافسيها في صنع هواتف مزودة بتكنولوجيا اتصال3G و 4G LTE عندما تم إطلاق هذه الشبكات لأول مرة.

iPhone 12 إشاعات وتسريبات: 4 أشياء نتوقعها من Apple في عام 2020
iPhone 12 إشاعات وتسريبات: 4 أشياء نتوقعها من Apple في عام 2020

ثانياً، توقفت شركة Apple في مرحلة ما عن العمل مع مودم مودم كوالكوم 5G الرائد، بسبب نزاع على رسوم ترخيص كوالكوم.

قامت الشركتان  بتسوية دعاوى التقاضي الخاصة بهما  في أبريل 2019، ثم اتفقتا على  صفقة رقاقة 5G متعددة السنوات. وقد أدى هذا إلى أن شركة Intel (شريك Apple السابق لأجهزة المودم)  في نهاية المطاف إلى الخروج من أعمال مودم الهاتف 5G تمامًا. ( اشترت Apple لاحقًا وحدة مودم الهاتف الذكي من Intel  مقابل مليار دولار.)

عادت شركة Apple إلى العمل مع شركة Qualcomm، لكنها بدأت بعد فوات الأوان لإطلاق هاتف 5G العام الماضي عندما أصدر عدد غير قليل من منافسيها طرازات 5G بالفعل ، مثل Galaxy S10 5G ،LG V50 5G و OnePlus 7 Pro 5G.

عندما يتعلق الأمر بإنتاج شريحة 5G مملوكة بالكامل لشركة Apple، فإن الأمر قد يستغرق سنوات من Apple لتصميم مودم 5G الخاص بها.

قد يكون لدى آيفون 2020 مستشعر عمق ثلاثي الأبعاد في الكاميرات الخلفية

منذ آيفون X، وجميع أجهزة آيفون لديها كاميرا أمامية لها حساس عمق ثلاثي الأبعاد. هذه الميزة المعروفة باسم Face ID، تقوم بمسح وجهك لإلغاء إغلاق الشاشة. والأن ترددت شائعات مفادها أن آبل قد تتقدم خطوة وتقدم هذا النظام نفسه إلى الكاميرات الخلفية.

إلا أنه سيستخدم نوعًا مختلفًا قليلاً من التكنولوجيا التي قد تسمح له بتخطيط كائنات ثلاثية الأبعاد. سيؤدي ذلك إلى تحسين تطبيقات الواقع المعزز بشكل كبير ونقل ميزات معينة من الكاميرا مثل Portrait Mode إلى المستوى التالي.

حتى الآن من غير الواضح عدد أجهزة آيفون 2020 التي سيتم تزويدها بهذه الميزة، إن وجدت.

اقرأ أيضا: لا تشتري آيفون 11 وانتظر آيفون 12

الوسوم

22عربي

https://22arabi.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق