تكنولوجيا

آيفون 12 الجديد : تاريخ الإصدار والأسعار وتسريبات أخرى

من الواضح جدًا أن هاتف iPhone 12 من Apple سيصل في الأشهر القريبة من عام 2020، ويتوقع الكثير تغييرًا كبيرًا لعائلة iOS، وينتظرون معرفة سعر آيفون 12 الجديد وتشير الشائعات الحالية إلى أنه قد تحتوي عائلة iPhone 12 على أربعة هواتف رئيسية وهو أمر لم نشهده لدى Apple من قبل.

لا تتوقع أن ترى iPhone الجديد خلال الشهرين المقبلين لأنه كما تشير الشائعات الحالية إلى أن iPhone 12 و iPhone 12 Max و iPhone 12 Pro و iPhone 12 Pro Max من المقرر أن تنزل في سبتمبر، لكن لدينا بالفعل فكرة جيدة عنه بما أنه تم تسريب كل شيء من الأسعار إلى التصميم إلى المواصفات الأساسية وتفاصيل الكاميرا والمزيد.

لذلك هناك الكثير مما تحتاج إلى معرفته وهنا يأتي دور هذه المقالة، لقد جمعنا كل التسريبات والشائعات المحتملة لكن لا تزال هناك بعض الأشياء الرئيسية التي لا نعرفها لكننا نتوقع تسرب معظم الأشياء المتبقية قبل الإطلاق حيث لا يزال أمامنا بضعة أشهر.

تاريخ إصدار iPhone 12

لا تتوفر أي معلومات رسمية عن تاريخ إصدار iPhone 12 حتى الآن. نحن على يقين من أن الهاتف (أو الهواتف) سيظهر في عام 2020، يمكن أن نكون أكثر تحديدًا ونقول أن تاريخ إصدار آيفون 12 الجديد سيكون على الأرجح في سبتمبر 2020 – وعادة ما يكون في الأسبوع الثاني تقريبًا من الشهر. يتم كشف النقاب عنها دائمًا تقريبًا في يوم الثلاثاء أيضًا، لذلك وضعنا أمالنا عليها في 8 سبتمبر 2020.

جديد iPhone 12 : تاريخ الإصدار والأسعار وتسريبات أخرى

ومع ذلك لا يمكننا أن نكون واثقين من هذه التواريخ كالمعتاد لأن هناك فرصة بأن تأثير وباء Covid-19 على إنتاج iPhone قد يدفع الأمور إلى الوراء. لكن في مكان آخر هناك تقارير تفيد بأنه سيتم إصدار الهاتف حتى أكتوبر أو نوفمبر، حتى أن بعض المصادر تقول إنه قد يتأجل إلى 2021 مع ادعاء رويترز أيضًا أنه من المحتمل أن يكون هناك تأخير.

سعر iPhone 12

عندما نريد التحدث عن سعر iPhone 12 فمن المرجح أن يبدأ iPhone 11 بسعر 699 دولارًا، ويبدأ iPhone 11 Pro بسعر 999 دولارًا، ويبدأ iPhone 11 Pro Max بسعر 1099 دولارًا.

أشار تقرير سابق إلى أن تكلفة المواد لمجموعة iPhone 12 قد ترتفع، مما قد يعني ارتفاع الأسعار في البيع بالتجزئة. لن نعرف على وجه اليقين حتى تعلن Apple عن ذلك بنفسها.

وبغض النظر عن سعر آيفون 12 فقد يصبح بطريقة ما أقل سعرًا، حيث يشاع أن Apple لن تحزم سماعات EarPods المجانية معه.

تصميم iPhone 12

تشير التسريبات إلى أن iPhone 12 سيكون بتصميم مختلف تمامًا، ولكن من المحتمل أن يأخذ العناصر التي رأيناها في طرازات iPhone السابقة واستخدامها هنا. هل تتذكر iPhone 4؟ قد تتعرف على بعض العناصر.

أولاً، سيكون لديك أربعة أحجام للاختيار من بينها. وفقًا لأحدث المعلومات حول النماذج سيكون هناك ما يلي:

  • iPhone 12 بشاشة 5.4 بوصة
  • iPhone 12 Max بشاشة 6.1 بوصة
  • iPhone 12 Pro بشاشة 6.1 بوصة
  • iPhone 12 Pro Max بشاشة 6.7 بوصة 

وهذا يوفر حجم شاشة أكبر لأولئك الذين لا يرغبون في إنفاق الكثير على طراز iPhone 12 Pro.

تشير التسريبات إلى أن iPhone 12 سيكون له إطار معدني، والمصدر الأكثر ثقة كان محلل آبل  Ming-Ch Kuo . لا يزال من المتوقع أن يكون الجزء الخلفي من جميع الهواتف الأربعة مصنوعًا من الزجاج ولكن من المتوقع أن تكون الحواف مربعة أكثر من الحواف المستديرة في الموديلات الحالية.

تشير معلومات إلى أنه سيتم استخدام الألمنيوم على آيفون 12 الجديد بينما يأتي iPhone 12 Pro و Pro Max بهيكل من الفولاذ المقاوم للصدأ. مع احتمال تعيين الكاميرا الأمامية لتكون مضمنة تحت الشاشة بدلاً من ذلك. إذا حدث هذا فإننا نتوقع أن يكون iPhone 12 Pro Max هو الهاتف الذي يحتوي على هذه الميزة.

ذات صلة : تقرير كامل: كل ما تريد معرفته عن هواتف iPhone 12

كما أشار أحد التقارير إلى أنه سيتم إسقاط Face ID تمامًا لصالح ماسح بصمات الأصابع تحت الشاشة، على الرغم من أن هذا يبدو غير مرجح فإنه سيكون تغييرًا كبيرًا للعلامة التجارية نظرًا لأن النماذج الحالية لا تحتوي على ماسح ضوئي لبصمات الأصابع على الإطلاق. ومع ذلك إذا كانت الكاميرا حقًا في الشاشة فقد لا يكون من الممكن الحصول على جميع مستشعرات Face ID، لذلك فإن هذا الماسح الضوئي لبصمات الأصابع سيحل محل Face ID.

أما بالنسبة إلى ألوان iPhone 12 فقد سمعنا شائعة مفادها أن Apple ستظهر لأول مرة باللون الأزرق الداكن في موديلاتها الراقية، أما بالنسبة لجهاز iPhone 12 القياسي فإننا نتوقع ألوانا مشابهة لجهاز iPhone 11. يتوفر هذا الهاتف باللون الأسود والأخضر والأصفر والأرجواني والأحمر والأبيض، لذلك ربما تتوقع بعض هذه الألوان للعودة لعام 2020.

شاشة آيفون 12 الجديد

قال Ming-Chi Kuo أن جميع طرازات iPhone 12 قد تأتي مع تقنية شاشة OLED لأول مرة. هذا ادعاء سمعناه أكثر من مرة، ومع ذلك من المتوقع أن يتم تصنيع شاشات iPhone 12 و iPhone 12 Max بواسطة BOE بينما ستصنع Samsung تقنية OLED في الطرازين العلويين.

قال مصدر آخر إن طرازي Pro سيستخدمان نوعًا من OLED أرق وأرخص في الإنتاج من الشاشات المستخدمة في مجموعة iPhone 11 Pro. قد يعني هذا انخفاض الأسعار بالنسبة إلى سعر iPhone 12 لكننا لن نعتمد عليه.

التغيير الكبير الآخر المشاع لشاشة iPhone 2020 هو الانتقال إلى معدل تحديث 120 هرتز. تتمتع أجهزة iPhone الحالية – والكثير من الهواتف الذكية الأخرى – بمعدل تحديث 60 هرتز، لذا فإن رفعها إلى 120 هرتز يجعل إعادة تحميل الشاشة أسرع ويمنحك تجربة أكثر سلاسة .

لقد سمعنا أيضًا أن بعض طرازات iPhone 12 على الأقل يمكن أن تحتوي على شاشات أرق وأرخص وأقل استهلاكًا للطاقة من مجموعة iPhone 11. وهذا بدوره قد يسمح للهواتف نفسها بأن تكون أرق، وكذلك تدوم لفترة أطول بين الشحنات.

تقنية الجيل الخامس 5G

يشاع على نطاق واسع أن يحتوي iPhone 12 على تقنية الجيل الخامس، في وقت سابق توقعنا فقط أن تأتي هذه الميزة مع طراز واحد في هواتف iPhone 12، ولكن يبدو الآن أنها ستكون على جميع الأجهزة الأربعة.

التحذير الكبير هنا هو أن طرازات iPhone 12 الأساسية قد لا تدعم تقنية mmWave 5G حيث من المتوقع أن تكون هذه ميزة محجوزة لنموذجين من الطراز الأول.

مواصفات iPhone 12

كيف ستعمل هذه الهواتف على توصيل 5G بالطاقة؟ تشير إحدى الشائعات إلى أنه سيحتوي على هوائي 5G مخصص إلى جانب معالج 5nm A14 Bionic. ما يعنيه ذلك بالنسبة للمستهلك العادي هو iPhone مع عمر بطارية أطول وقوة أكبر من أي وقت مضى. سيكون هذا مثيرًا للإعجاب إلى حد ما ، نظرًا لأن عمر بطارية iPhone حاليًا هو أفضل ما رأيناه على الإطلاق من Apple.

يزعم المحللون أن iPhone 12 Pro و iPhone 12 Pro Max سيحتويان على 6 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، مقارنة بـ 4 غيغابايت على سابقاتهما. هذا شيء سمعناه الآن مرارًا وتكرارًا لذلك قد يكون صحيحًا.

جديد iPhone 12 : تاريخ الإصدار والأسعار وتسريبات أخرى

كم سيكون لديك تخزين؟ التسريبات أظهرت لنا أن iPhone 12 و iPhone 12 Max سيأتيان في طرازي 128 جيجابايت و 256 جيجابايت بينما يأتي كلا من iPhone 12 Pro و iPhone 12 Pro Max في طراز 512 جيجابايت.

يشير تقرير آخر إلى أن Apple وغيرها من الشركات المصنعة قد تستخدم قريبًا محولات طاقة GaN، تستخدم Xiaomi هذه المحولات حاليًا وتسمح بسرعات شحن سريعة تصل إلى 65 واط، لا يوجد ضمان بأن هذا سيظهر على iPhone 12 ولكن قد يعني ذلك أننا نرى تجربة محسنة للشحن السريع.

كاميرا آيفون 12

من المرجح أن يحصل iPhone 12 على ترقية للكاميرا، ومن المرجح أن يكون التغيير الرئيسي هو إضافة ماسح ضوئي LiDAR تمامًا كما رأينا على iPad Pro 2020، هذا يمكن أن يحكم بدقة على المسافات وبالتالي العمق، وسيسمح بتحسين الواقع المعزز.

لقد سمعنا إشارات محددة إلى وجود ماسح ضوئي LiDAR مدرجًا على iPhone 12 Pro و iPhone 12 Pro Max (إلى جانب ثلاث عدسات)، بينما يقال أن iPhone 12 و iPhone 12 Max الأساسيين بهما عدستي كاميرا ولا يوجد ماسح ضوئي LiDAR، وقد قدمت هذه المعلومات من مصادر متعددة .

لقد رأينا أيضًا رسمًا مسربًا يُفترض أنه يظهر أربع عدسات خلفية على iPhone 12 Pro، من المفترض أن هذا الرسم التخطيطي جاء من إصدار iOS 14 ومدعومًا بالعديد من المصادر.

جديد iPhone 12 : تاريخ الإصدار والأسعار وتسريبات أخرى

تبدو ثلاثة من العدسات مثل تلك الموجودة على iPhone 11 Pro، لكن العدسة الرابعة الجديدة تبدو مثل ماسح LiDAR الموجود على iPad Pro 2020 والتي تدعم نسخًا أخرى من هذه العدسات.

يشير تقرير آخر من شركة Fast Company إلى مصادر قريبة من إنتاج الهاتف، ويقول أيضًا أن هناك كاميرا ثلاثية الأبعاد في الواجهة قيد التطوير. يدعي أحد مصادر هذه الشائعات أن الطرازين العلويين سيحصلان على هذا إلى جانب كاميرا ثلاثية العدسات، بينما سيحصل الطرفان السفليان على كاميرا مزدوجة العدسة بدون استشعار ثلاثي الأبعاد.

قد يهمك أيضا: كل ما نعرفه عن آيفون 12 حتى الآن

وقد سمعنا أيضًا أن جميع نماذج iPhone 12 الأربعة قد تحصل على تحسين للكاميرا في شكل عدسة واسعة الزاوية مكونة من 7 عناصر، مما قد يؤدي إلى عدد أقل من الانحرافات وتقليل التشويه.

كما سيحتوي هاتف iPhone 12 المتطور (من المحتمل أن يكون iPhone 12 Pro Max) على تقنية جديدة لتثبيت الصورة تسمى ”مستشعر التحول”، والتي ستسمح للمستشعر بالتحرك من أجل مواجهة اهتزاز الكاميرا.

جديد iPhone 12 : تاريخ الإصدار والأسعار وتسريبات أخرى

برنامج iPhone 12

من المقرر أن يبدأ مؤتمر مطوري البرامج الضخم من Apple في 22 يونيو، الذي يطلق عليه WWDC 2020 ومن المتوقع أن يكون الحدث الذي نسمع فيه لأول مرة عن iOS 14، والذي من المرجح أن يبدأ لأول مرة على آيفون 12 الجديد .

ومع ذلك فإن هناك القليل فقط من الشائعات حول iOS 14 حتى الآن، هناك شائعات عن تطبيق لياقة جديد سيأتي إلى iPhone و Apple Watch و Apple TV والذي يسمح لك بمشاهدة مقاطع الفيديو المتعلقة باللياقة البدنية على هاتفك.

المصدر: techradar

برجاء تقييم المقال

الوسوم

حورية بوطريف

أم جزائرية، ماكثة بالبيت، أحب المساهمة في صناعة المحتوى
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق