رياضة

آخرهم ساني.. 10 لاعبين ظلمهم غوارديولا وأنهى مسيرتهم

يتمنى معظم لاعبي كرة القدم العالميين اللعب تحت قيادة الإسباني بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي، لما يملكه من تقنيات في عالم التدريب وأسلوب فريد في اللعب داخل الملعب.

لكن خلال مسيرة غوارديولا التدريبية، ظلم بعض اللاعبين بعد إعطائهم مهارات لعب فريدة وكافية، مما أجبر اللاعبين على ترك الفريق الإنجليزي مانشستر ستي والانضمام لفريق آخر.

وأعلن نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، اليوم الأربعاء، أن هناك صفقة في طريقها للإتمام تتيح مغادرة ليروي ساني النادي الإنجليزي ليبدأ مسيرة جديدة مع النادي الألماني بايرن ميونيخ.

أسماء رحلت عن مانشستر ستي وبرشلونة بسبب إدارة بيب غوارديولا

سمير نصري

أحد أبرز الأشياء التي صنعها المدرب الإسباني بيب غوارديولا مع الستي، الإطاحة بلاعب الوسط الفرنسي سمير نصري الذي أبقاه على دكة البدلاء لينتقل بعد ذلك إلى نادي أشبيلية على سبيل الإعارة.

يايا توريه

أحد أكثر اللاعبين الذي ظلمهم بيب غوارديولا خلال مسيرته، فقد تسبب المدرب الاسباني بإنهاء مسيرة النجم الإيفواري مع برشلونة و تجميده على دكة البدلاء و تفضيل بوسكيتس عليه.

وانتقل توريه لمانشستر ستي وقدم مستويات ممتازة مع الستي وتوج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز مرتين، ولكن بعد تعاقد الستي مع المدرب الإسباني، أعاد غوارديولا نفس الشيء مع توريه ليترك الإيفواري الفريق وينضم لنادي آخر.

زلاتان أبراهيموفيتش

نفس الأمر فعله مدرب مانشستر ستي مع زلاتان الذي  أجلسه على دكة البدلاء موسمًا قبل انتقاله لنادي إنتر ميلان.

رونالدينيو

يعد الساحر البرازيلي من أهم و أبرز لاعبي كرة القدم حتى بعد اعتزاله، مع ذلك، فهو أيضًا أحد ضحايا دكة المدرب الإسباني حيث تسبب وجود النجم البرازيلي على دكة البدلاء إلى تراجع ملحوظ في مستواه إلى إجباره للانتقال لنادي ميلان الإيطالي في بداية مسيرة بيب غوارديولا مع الفريق الكتالوني.

شريدان شاكيري

خلال فترة تدريب غوارديولا لبايرن ميونخ الألماني، أقصي اللاعب السويدي شاكيري من حساباته؛ مما اضطر اللاعب للانتقال إلى نادي أنتر ميلان الإيطالي.

صامويل إيتو

أطاح غوارديولا بالمهاجم الكاميروني صامويل ايتو في برشلونة أيضًا بعد أن لعب النجم الكاميروني موسمًا واحدًا تحت قيادة المدرب الإسباني قبل أن ينتقل إلى إنتر ميلان الإيطالي.

جو هارت

وأطاح أيضًا بيب غوارديولا في مانشستر ستي بالحارس الإنجليزي جو هارت؛ بحجة أنه لا يجيد اللعب جيدًا في قدميه ليناسب أسلوب بيب، لينتقل هارت للعب في تورينو الإيطالي على سبيل الإعارة.

ديكو

كما أطاح الإسباني بالنجم البرتغالي ديكو في برشلونة وأجبره على الانتقال لتشلسي الإنجليزي وترك الفريق الكتالوني.

باستيان شغاينشتايجر

وفي فترته مع النادي الألماني أطاح بنجم الوسط الألماني شغاينشتايجر، كما فعل بزميله السويسري شاكيري، لينتقل إلى فريق الشياطين الحمر مانشستر يونايتد.

جيدون شانسو

وفي بداية تواجد جيدون شانسو مع الستي، أطاح المدرب بيب غوارديولا باللاعب الإنجليزي شانسو، وهو  في بداية مسيرته لينقل إلى النادي الألماني بوروسيا دورتموند، وهو حاليًا يقدم نتائج ممتازة مع الفريق الأصفر.

هذه بعض من أهم الأسماء التي أطاح بها المدرب الإسباني بيب غوارديولا وهو مازال مدرب للستي حتى الآن، مع وجود أسماء كبيرة داخل هذا الفريق سوف يطيح المدرب بأحد منها عن قريب.

برجاء تقييم المقال

الوسوم

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق