تكنولوجيا

آبل تكشف عن تاريخ إصدار هاتفها الجديد آيفون 12

إن ترقيات أجهزة iPhone 12 من آبل تعد من أكبر الترقيات التي قامت بها الشركة على مدى سنوات، ولكن المعلومات الجديدة التي تم تسريبها من قبل مصدرين موثوقين والذين يعتبران من أكثر المصادر دقة كشفت عن مفاجأة كبرى تخطط شركة آبل لإطلاقها، حيث كشفت تاريخ إصدار آيفون 12 الجديد.

ففي حين سمعنا شائعات تقول بأن الشركة ستؤجل إطلاق هاتفها الجديد إلى غاية سنة 2021 بسبب جائحة فيروس كورونا كوفيد 19، كشف لنا تسريب جديد من قبل مصدرنا الأول “روس يونج” المتخصص في تسريبات الهواتف الذكية، والذي كان مسؤولًا عن تسريب مواصفات هاتف سامسونج الجديد Galaxy Note 20 في وقت سابق أن شركة آبل سوف تضطر إلى تأخير إصدار مجموعة آيفون 12 بالكامل بسبب الوباء التاجي، ولكن المفاجأة الكبرى هي أن إنتاج لوحة الآيفون 12 سوف يبدأ بعد ستة أسابيع تقريباً، لذا فلن يبدأ الإنتاج حتى نهاية شهر يوليو/تموز، وهو ما يعني ضمنياً تأخير إصدار جهاز آيفون 12 من سبتمبر/أيلول إلى أكتوبر/تشرين الأول، لذا لن تضطر إلى الانتظار لفترة أطول من الطبيعي لكي تتمكن من الحصول عليه.

ويتفق مصدرنا الثاني والذي يعتبر من أكثر المصادر دقة المسرب الأمريكي الشهير “جون بروسر” مع هذا الرأي حيث صرح قائلًا: “بصرف النظر عما سمعناه في أي مكان آخر، فلن نتمكن من الحصول عليه في سبتمبر/أيلول، لأن هناك تأخير في تصنيع أجهزة الآيفون 12 والذي سنستلمه في أكتوبر 2020”.

و قد قام جون بروسر بتحديثين الأول كان بتاريخ 05/20، أشار فيه إلى أنه ليس من الغموض بعد الآن أن تقوم Apple بعرض كل طراز من طرازات iPhone 12 للبيع في أكتوبر، ويذكر أن شركة آبل تأمل في إطلاق المجموعة جميعها في وقت واحد ولكن هذا الأمر ليس مضمونًا حتى الآن. ولكن ما هو واضح هو أن آبل تسحب كل المحطات لتشغيل شبكة سلسلة الإمداد العالمية الخاصة بها لتسليم هذه الهواتف الذكية إلى تجار التجزئة في الوقت المناسب على الرغم من ضعف الطلب المُتوقع، لذلك إذا لم تفوت شركة أبل هذا التوقيت فلن يكون ذلك التأخركبيرًا وهذا بحد ذاته إنجاز ضخم.

أما التحديث الثاني فقد كان بتاريخ 05/21 والذي ذكر فيه أن اللوحة الأم الخاصة بالنموذج الجديد (عبر MacRumors ) قد كشفت عن العودة إلى التصميم على شكل حرف L الذي تم التخلي عنه بواسطة أجهزة iPhone الحديثة، قد يشير هذا إلى أن آبل اختارت هذا التصميم بهدف إيواء مكونات جديدة مثل مودم 5G ومستشعر LIDAR في طرازات Pro، ولكن هناك تحذير بأن اللوحة المسربة هي نموذج أولي مبكر، مما يعني أن الكثير قد يتغير في نموذج الإنتاج النهائي. ومع ذلك نتوقع حدوث تسريبات جديدة من الآن فصاعدًا مع استمرار آبل في زيادة التصنيع.

مفاجأة iPhone 2020 مع الكشف عن إصدار Apple جديد

باستثناء هاتف iPhone X الذي تم إصداره في شهر نوفمبر فإن كل هواتف iPhone من شركة آبل (منذ iPhone 5S ) تم طرحها للبيع في أكتوبر/تشرين الأول، ولكي تحقق شركة آبل هذا الهدف مرة أخرى فإن هذا سوف يكون أمرا رائعا ولافتًا للنظر.

وبالنسبة لعشاق آبل، يضم إصدار آيفون 12 هواتف ذكية سترغب حتمًا في الحصول عليها بأسرع وقت ممكن، كبداية تُجري Apple أكبر تغييراتها في التصميم منذ ثلاث سنوات حيث تقدم أحجام هواتف أصغر وأكبر مع إضافة تقنية الجيل الخامس “5G” إلى كل طراز، علاوة على ذلك سيكون لكل جهاز iPhone 12 كاميرات محسنة ومستشعر LIDAR الجديد من آبل، وسيكون متاحًا بأرخص سعر للمبتدئين منذ عقد من الزمان .  

نعم، حان وقت الإثارة. 

المصدر: forbes

للمزيد : آيفون 12 الجديد : تاريخ الإصدار والأسعار وتسريبات أخرى

برجاء تقييم المقال

الوسوم

حورية بوطريف

أم جزائرية، ماكثة بالبيت، أحب المساهمة في صناعة المحتوى

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق