أخبار التكنولوجيا
    19 يناير، 2021

    تلوث البيئة المعلوماتية

    والمشكلة ليست في الثقة في مصادر المعلومات، فالوثوق هو أساس التعلم، وأن من العلم مالًا يمكن أن يتلقاه المتعلم إلا…
    أخبار الرياضة
    15 يناير، 2021

    البرازيليون يتوقعون كأس عالم إستثنائية في قطر 2022

    لم يكن الثاني من ديسمبر من عام 2010 يوماً عادياً في تاريخ قطر والعالم العربي ومنطقة الشرق الأوسط، فهو اليوم…
    أخبار عالمية
    11 يناير، 2021

    اليابان تعلن عن سلالة رابعة لفيروس كورونا… والصحة العالمية تحذر

    و كان رئيس المعهد الوطني للأمراض المعدية "تاكاجي واكيتا" قد قال: إن السلالة الجديدة تختلف عن سلالتى بريطانيا وجنوب إفريقيا
    أخبار
    5 يناير، 2021

    إيران تستأنف تخصيب اليورانيوم وإسرائيل ترد

    أعلنت إيران أنها استأنفت تخصيب اليورانيوم في موقع بيرديو النووي، وقال المتحدث باسم الحكومة علي ربيع لوكالة أنباء إيرانية: "عملية…
    أخبار متنوعة
    3 يناير، 2021

    عفوًا أيها الوزير نحن لسنا فئران تجارب

    إن أطفالنا وأبنائنا ليست فئران تجارب لكل شخص يأتي بحزمة من القرارات يتم تجربتها عليهم ويأتي بعده شخص أخر يقوم…

    أحدث المقالات

      سياسة وتاريخ
      17 يناير، 2021

      صفوت الشريف “كاهن العصور”من متهم في قضية إنحراف لـ وزير إعلام ورئيس مجلس الشورى

      وبعد خلع مبارك ألقي القبض على صفوت الشريف ووجهت له عدة تهم منها مسؤوليته عن قتل متظاهري ميدان التحرير بالإضافة…
      ثقافة وفنون
      17 يناير، 2021

      عصابات الياكوزا اليابانية تسرق وتقتل من أجل الأخلاق

      يبقى السؤال هنا هل تتفق مع ما تقوم به الياكوزي بالسرقة من أجل الفقراء؟ من أن هذا محاولة منهم لتبرير…
      ثقافة وفنون
      17 يناير، 2021

      نيتشه والإنسان والزمن

      ولا زالت معارفنا تعكس عجزًا صارخًا في تفسير سلوكيات معقدة كتلك التي تقوم بها الفيلة (تزور قطعان الفيلة مقابرها). لكن…
      أسلوب حياة
      16 يناير، 2021

      جمال الطبيعة، فن الله في كونه

      انظر إلى الأشجار، الطيور، البدايات، الغيوم. كل شيء ببساطة سعيد بلا سبب. الوجود كله بهيج. تأتي السعادة في داخلك، فأنت…
      علوم وصحة
      16 يناير، 2021

      في علم الفلسفة، هل يعتبر الإنسان حيوانًا؟

      وبعد أن رأينا أن الثقافة والأخلاق متأصلة في الطبيعة، نطرح السؤال مجددًا: هل نحن حيوانات؟ نعم نحن حيوانات،حيوانات متميزة!

      مال وأعمال

        12 ديسمبر، 2020

        تأمين السيارات ومنصات المقارنة .. باي أني انشورنس أنموذجًا

        هذا المقال برعاية باي أني انشورنس ينحو عالم التأمين إلى الاستثمار في التكنولوجيا باستمرار، واستخدام كافة تقنياته المتاحة، لتطوير أدواته…
        8 ديسمبر، 2020

        الإستراتيجية الرقمية الحل الأنجع للبقاء وسط تعاظم البيئة التنافسية

        مع دخول عصر التكنولوجيا، بدأت ملامح الأعمال تتجه نحو الرقمنة شيئًا فشيئًا حتى بات التحول الرقمي في الأونة الأخيرة مطلبًا…
        18 نوفمبر، 2020

        برنامج ذو المستويين التسويق بالعمولة

        بالنسبة لأولئك الذين ليسوا على دراية بالتسويق بالعمولة، يمكن أن يكون مصطلح من مستويين مصطلحًا جديدًا بالنسبة لك ولكن لأولئك…
        9 نوفمبر، 2020

        احصل على عربة: التسويق بالعمولة للـ أعمال التجارية عبر الإنترنت

        إذا كنت ترغب في العمل في المنزل، ولكنك لا تعرف ما إذا كانت مهارات عملك كافية للنجاح، فحاول التسويق بالعمولة…
        1 نوفمبر، 2020

        الاستفادة من البرامج التابعة

        الاستفادة من البرامج التابعة .. هل تريد جني الأموال من طفرة التسويق عبر الإنترنت، ولكن ليس لديك منتج أو موقع…
          17 يناير، 2021

          صفوت الشريف “كاهن العصور”من متهم في قضية إنحراف لـ وزير إعلام ورئيس مجلس الشورى

          وبعد خلع مبارك ألقي القبض على صفوت الشريف ووجهت له عدة تهم منها مسؤوليته عن قتل متظاهري ميدان التحرير بالإضافة…
          13 يناير، 2021

          وهم الديمقراطية؛ هل ستصبح كلمة بدون معنى؟

          إن الديمقراطية ليس إلا بمصطلح يستخدمه الغرب لتحقيق مصالحه وليست سر تفوق ونجاح الغرب. فيجب على الدول العربية والإسلامية أن…
          8 يناير، 2021

          دروس أمريكا في الديمقراطية

          ولقد تزعمت الولايات المتحدة الأمريكية تصدير الديمقراطية للعالم وإن كان هذا التصدير ينطبق عليه المثل الشهير "أسمع جعجعةً ولا أرى…
          28 ديسمبر، 2020

          الطريق إلى كرسي الحكم

          فهؤلاء الأشخاص يبحثون بشتى الطرق لكي يستولون عليه، لذلك علينا أن نقتنع بأنه ليس كلاً من جلس على كٌرسي الحٌكم…
          23 ديسمبر، 2020

          كتائب حزب الله العراقي؛ قبل طوفان الشارع

          أقرّ أخيرًا بأن ثمة تهديد على حياة أبناءه وأنه بات يفكر ببيع منزله في مدينة الكوت جنوبي العراق، والهجرة بحثًا…
            16 يناير، 2021

            في علم الفلسفة، هل يعتبر الإنسان حيوانًا؟

            وبعد أن رأينا أن الثقافة والأخلاق متأصلة في الطبيعة، نطرح السؤال مجددًا: هل نحن حيوانات؟ نعم نحن حيوانات،حيوانات متميزة!
            14 يناير، 2021

            تعافى البيئة وإنقاذ الحياة؛ مصير النهاية وبداية العقاب

            بينما يقترب البعض بإيجاد خيوط الأمل في إنهاء الأزمة بإجراءات التعامل مع البشر ولكن هل هناك من يعمل على دراسة…
            4 يناير، 2021

            عوامل تحور الفايروسات.. كوفيد19 نموذجا

            ضجت وسائل الإعلام على مدى الأسابيع الثلاثة الماضية بموضوع السلالة المتحورة لفايروس كوفيد19. حيث أعلنت الدول قطع رحلاتها من وإلى…
            27 ديسمبر، 2020

            5 حقائق لا بد أن تعرفها عن علم النفس الإكلينيكي

            يرجع الاشتقاق اللغوي لكلمة أكلينيكي لأصلٍ يوناني يُعبر عنه بلفظ" كلينكوس"، والذي يعني مختلف أوجه الخدمات العلاجية التي تقدم للمريض…
            26 ديسمبر، 2020

            هل هناك حياة بعد الموت؟

            لذلك، أعتقد أنه من الممكن للوعي أن يكون كينونة غير مكتشفة علميًا حتي الآن، وقد لا ينتج بالضرورة عن طريق…
              17 يناير، 2021

              عصابات الياكوزا اليابانية تسرق وتقتل من أجل الأخلاق

              يبقى السؤال هنا هل تتفق مع ما تقوم به الياكوزي بالسرقة من أجل الفقراء؟ من أن هذا محاولة منهم لتبرير…
              17 يناير، 2021

              نيتشه والإنسان والزمن

              ولا زالت معارفنا تعكس عجزًا صارخًا في تفسير سلوكيات معقدة كتلك التي تقوم بها الفيلة (تزور قطعان الفيلة مقابرها). لكن…
              14 يناير، 2021

              عصرنةُ اللغةِ وتجنُّبُ التقعُّر (الدكتور محمد عصام محو أنموذجًا)

              حتى زمانٍ ليسَ بالبعيدِ كان يعتبرُ الإتيانُ بغيرِ اللغةِ العربية الفصيحة والصحيحة عيبًا في المناسباتِ أو المحاضرات أو الحوارات الإعلامية…
              10 يناير، 2021

              “أولاد حارتنا” رواية أغضبت السياسيين فاضطر الأزهر لمنعها

              كانت الرواية هي إحدى الروايات التي بسببها محفوظ جائزة نوبل حيث حال المرض بينه وبين استلامها ليتم تسلمها من قبل…
              3 يناير، 2021

              الروائي دكتور محمد السنور يواجه نوعًا جديدًا من المخدرات في رواية عضوية لويز

              وفي سؤال الكاتب عن إصداراته القادمة، أفاد بأن العمل القادم سيركز بشكل أساسي على العنصرية وكيفية محاربتها بطريقة صحيحة والقضاء…
                16 يناير، 2021

                جمال الطبيعة، فن الله في كونه

                انظر إلى الأشجار، الطيور، البدايات، الغيوم. كل شيء ببساطة سعيد بلا سبب. الوجود كله بهيج. تأتي السعادة في داخلك، فأنت…
                11 يناير، 2021

                كيف تعرف الشخصية النرجسية… وطرق التعامل معها

                يتم إلقاء كلمة النرجسية كثيرًا في ثقافتنا المهووسة بصور السيلفي التي يقودها المشاهير، وغالبًا ما تصف شخصًا يبدو عبثًا بشكل…
                9 يناير، 2021

                البكاء للأقوى .. هل فكرت في هذا المعنى؟

                العلماء لا يعرفون بالضبط لماذا نبكي في حالات الفرح، ولكنهم يرجِعون ذلك لأننا لا نرى إلا الجزء المحزِن من الامر…
                30 ديسمبر، 2020

                ستيفن ليكوك، ليك مشكلة الوقت

                ما أعجب الحياة! يقول الطفل: عندما أشب فأصبح غلامًا. ويقول الغلام: عندما أترعرع فأصبح شابًا. ويقول الشاب: عندما أتزوج فإن…
                27 ديسمبر، 2020

                تطوير الذات هي رغبة إنسانية، كن دائم التعلم والتجدد

                "النجاح يولد صغيرًا ثم يكبر مع الأيام إن تعاهده صاحبه بالتعليم والتدريب، ولو كان بكميات قليلة"
                  2 يناير، 2021

                  الاستثمار عقل الرياضة

                  هل تعلم، عزيزي القارئ بأنه "تشير إحصاءات متعددة المصادر إلى أن الدخل السنوي من قطاع الرياضة ككل في الولايات المتحدة…
                  19 نوفمبر، 2020

                  تونس: الجماهير الرياضية في ظل أزمة كورونا

                  أما اليوم و بسبب تفشي فيروس كورونا فملاعب الكرة خالية تمامًا من المشجعين منذ أشهر انعدمت فيها تقريبًا الانشطة الرياضية،…
                  9 نوفمبر، 2020

                  برشلونة بحاجةٍ إلى استنساخ “كارلوس بويول” جديد

                  لم يكن بويول القائد التاريخي للفريق الكتالوني والمدافع الأبرز في تاريخ كرة القدم الإسبانية مجرد مدافعٍ صلب تتكسر عند أقدامه…
                  7 سبتمبر، 2020

                  لوكا مودريتش: من لاجئ حرب إلى نجم تفوق على ميسي ورونالدو

                  عندما نتحدث عن وسط ميدان ريال مدريد، فالأكيد أننا نتحدث عن لاعب كبير استثنائي صنع المجد الكروي في بلاده وقلعة…
                  30 أغسطس، 2020

                  يتقدمهم أيوب الكعبي.. أسماء وازنة على طاولة الوداد الرياضي

                  سيدخل فريق الوداد الرياضي المغربي، مرحلة جديدة تتطلب ضخ دماء جديدة بالفريق الأحمر، بعدما فشلت العديد من الصفقات التي تعاقد…
                    17 يناير، 2021

                    أسلحة المجتمع، ماذا نملك الآن كبشر؟ 

                    إن كل شيء في هذا الكون سلاح ذو حدين إما أن نستخدمه لصالحنا ونفرض عليه مبادئنا وينفعنا وإما أن يفعل…
                    14 يناير، 2021

                    نحو مفهوم أوضح لـ الإسلاموفوبيا

                    في ميثاق الأمم المتحدة يوجد 30 بند في حقوق الإنسان، الغريب أن كل هذه البنود موجودة في الشريعة الإسلامية بل…
                    14 يناير، 2021

                    13 يناير يوم من أيام اليمن التي لا تنسى

                    ظن الاتحاد السوفيتي أن جنوب اليمن لا يمكنه الخروج من قبضته الجبارة عبر وكلائه المحليين، وأنه صار قطعة من ممتلكاته،…
                    12 يناير، 2021

                    التكنولوجيا والحرب الفكرية صراع العصر

                    بالتأكيد لن نصل إلى ما وصلنا إليه هذه الأيام، فقد تغيرت المسميات واستطاع أصحاب المال أن يسيطروا على جميع المجالات…
                    11 يناير، 2021

                    إسهامات العلماء المسلمين في الفكر التربوي الإسلامي

                    يرى الغزالي أن التربية في مفهومها هي أشبه بعمل البستاني الذي يتعهد نباتاته بالرعاية والعناية، فيخلصها من الأشواك والطفيليات التي…
                    زر الذهاب إلى الأعلى